بشرة خير.. شرم الشيخ تستقبل غدا أول رحلة طيران قادمة من مطار ملبينسا بميلانو الإيطالية

 

شركة "Meridiana" المنظمة للرحلة تستحوذ على 35% من حجم الحركة السياحية من إيطاليا إلى مصر

تشغيل 9 رحلات بواقع رحلة أسبوعيا في المرحلة الحالية مستهدف زيادتها

 

كتب- أكرم مدحت

يستقبل مطار شرم الشيخ غدا الخميس أول رحلة طيران قادمة من مطار ملبينسا بمدينة ميلانو الإيطالية، والتي تقل على متنها 170 راكبا، والتي نظمتها شركة "Meridiana" الإيطالية، التي تعد من أكبر شركات الطيران العاملة في السوق الإيطالي، وتستحوذ على 35% من حجم الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر، ومن المقرر أن يستقبل سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة الفوج القادم من إيطاليا على متن الطائرة.

ومن المقرر أن يستقبل مطار شرم الشيخ رحلة أسبوعيا لمدة 9 أسابيع من مطار ملبينسا مع إمكانية زيادتها في الفترة القادمة.

حيث تعتبر هذه الرحلة بمثابة رسالة إيجابية تؤكد أمن واستقرار المقصد السياحي المصري وخاصة مدينة شرم الشيخ، وتأكيدا على الثقة في إجراءات الأمن والسلامة بمطار شرم الشيخ.

الجدير بالذكر أن إيطاليا من أهم الأسواق السياحية في مصر، والتي احتلت المركز السادس عالميا والخامس أوروبيا، حيث سجلوا توافد 333 ألف سائح في 2015 ليحتلوا المركز ، مقابل 446 ألف سائح في 2014، بانخفاض 18.6%، قضوا 3.3 مليون ليلة سياحية، وفقا لتقرير الإحصائيات السياحية التي ينفرد موقع "ترافل يالا نيوز".

وكان الإيطاليون أول الجنسيات التي حققت المليون سائح في 2004، وكانوا الأشهر والأقوى في شرم الشيخ، ثم مرسى علم حاليا لشهرتهم باكتشاف المناطق السياحية الجديدة.

وكان ديسمبر الأسوأ في السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر، ليبلغ عدد الإيطاليون نحو 13 ألف سائح، بانخفاض 63% مقارنة بنفس الشهر في 2014، ولكن هذا التراجع يأتي في إطار سلسلة من المعدلات المنخفضة في الشهور السابقة له، حيث سجلوا في نوفمبر توافد نحو 16 ألف سائح، بانخفاض 48% مقارنة بنوفمبر 2014، حيث لم يكن هذا التراجع نتيجة حادث سقوط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر الماضي، كما تأثرت الأسواق السياحية الأخرى.